كيف يصدر المصرف بطاقات الائتمان؟
يرجى ملاحظة أن البنك يصدر بطاقات ائتمان خاضعة للامتثال لإرشادات الاتحاد للمعلومات الائتمانية و المصرف المركزي الاماراتي وسياسات الائتمان الداخلية للبنوك والمخاطر والامتثال.
كيف أقوم بتفعيل بطاقاتي وإنشاء رقم التعريف الشخصي؟
يجب على حامل البطاقة تفعيل بطاقته واختيار رقم التعريف الشخصي الخاص به من خلال خدمة الرد الصوتي التفاعلي لدينا عن طريق الاتصال بالرقم 600529999 لاستخدام بطاقته
ما هو حد المعاملات اللاتلامسية؟
يمكن لحامل البطاقة القيام بـ 3 معاملات كحد أقصى بدون رقم التعريف الشخصي في اليوم الواحد بقيمة 500 درهم لكل منها. بعد ذلك ، يمكنهم إجراء معاملة بدون تلامس مع رمز التعريف الشخصي. العميل مسؤول عن جميع المعاملات
ماذا تفعل في حالة الاحتيال على البطاقة؟
يمكن لحامل البطاقة الاتصال بمركز الاتصال على 9999 52 600 للإبلاغ عن أي معاملة احتيالية وحظر بطاقته. يمكن لحامل البطاقة إرسال نموذج اعتراض مع التفاصيل للمطالبة باسترداد المبلغ. سيتم إصدار بطاقة بديلة لحامل البطاقة
كيف يمكنني الإبلاغ عن البطاقات المفقودة والمسروقة؟
يجب على حامل البطاقة الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 600529999 فورًا للإبلاغ عن البطاقة المفقودة / المسروقة وسيقوم البنك بحظر البطاقة. سيتم إرسال بطاقة بديلة جديدة وسيتم تطبيق الرسوم وفقًا لجدول الرسوم
تحذير: يتحمل العميل مسؤولية الدفع مقابل أي معاملات تمت حتى وقت الإبلاغ عن البطاقة وفقدان / سرقة البطاقة.
فوق الحدود
لا يمكن أن يتجاوز تفويض المعاملة حد ائتمان البطاقة. ومع ذلك ، في حالة استخدام العميل بنسبة 100٪ من الحدود ، ستكون الرسوم والتكاليف إضافية وسيتم فرض رسوم تجاوز الحد. في حالة وجود أي معاملة نتج عنها تجاوز الحد ، فقد يتم رفضها وقد تتحمل رسومًا وفقًا لجدول الرسوم
معدلات احتساب الفائدة على الأرصدة الدائنة
جميع معاملات الشراء خالية من الفائدة من تاريخ المعاملة لكل معاملة حتى تاريخ الكشف وبعد ذلك إلى تاريخ استحقاق الدفع لدورة الفوترة تلك. إذا كان هناك أي رصيد مستحق للمعاملات غير المدفوعة بعد تاريخ استحقاق الدفع ، فسيتم خصم الفائدة على رصيد الإغلاق اليومي من تاريخ كل معاملة. سيظهر هذا في البيان التالي. معدل الفائدة وفقًا لجدول الرسوم والمصاريف. يتم تحميل الفائدة على السلفة النقدية من تاريخ السلفة النقدية إلى تاريخ تسوية السلف النقدية بالكامل. معدل الفائدة والرسوم حسب جدول الرسوم
ما هي الشريعة الإسلامية ؟
المصادر الرئيسية للشريعة الإسلامية هي مبادئ و تعاليم القرآن الكريم , و ممارسات و تعاليم (السنة و الأحاديث) للنبي الكريم محمد (صلى الله عليه و سلم) .
لماذا الخدمات المصرفية الإسلامية؟
تعتبر الخدمات المصرفية الإسلامية ظاهرة سريعة النمو في الأسواق المالية العالمية . لطالما كان هناك طلب بين المسلمين على المنتجات و الخدمات المالية التي تتوافق مع الشريعة (القانون الإسلامي) . بناءً على هذا الطلب , بدأ عدد من البنوك في جميع أنحاء العالم في تقديم منتجات و خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية .
ما الذي يجعل الخدمات المصرفية الإسلامية فريدة من نوعها ؟
بدلاً من اختيار الفائدة كوسيلة لتوليد الثروة , تعتبر الخدمات المصرفية الإسلامية فريدة من نوعها في الطريقة التي تدعم بها الأفراد و الشركات , لبناء أصول ملموسة و قيّمة لأنفسهم . هذا لا يؤدي فقط إلى الازدهار القائم على قاعدة اقتصادية متينة , بل يلهم أيضاً روح ريادة الأعمال بين العملاء . تعتمد البنوك الإسلامية على المفهوم الفريد لتقاسم الأرباح و الخسائر مع العملاء , عن طريق أدوات تمويل و استثمار مختلفة متوافقة مع الشريعة الإسلامية .
ما هو الفرق بين الخدمات المصرفية الإسلامية و الخدمات المصرفية التقليدية ؟
الفرق الرئيسي بين الخدمات المصرفية الإسلامية و التقليدية هو أن البنوك الإسلامية تحظر الفائدة . على عكس البنوك التقليدية , لا تسمح البنوك الإسلامية بإقراض المال و لكنها تشجع المعاملات التجارية (البيع و الشراء) و الشراكات . في الأعمال المصرفية الإسلامية , يمكن تكوين الثروة من خلال التجارة و الاستثمار المشروعين . يتم تقاسم أي مكسب متعلق بهذا التداول بين الشخص الذي يقدم رأس المال و الشخص الذي يقدم الخبرة .
كيف يمكن للمصرف تقديم منتجات مصرفية إسلامية ؟
المصرف مؤسسة مالية يحركها العملاء , و السبب في تقديمنا لمنتجات إسلامية هو تلبية الحاجات المالية الحقيقية بين عملائنا . و هو أمر مدفوع بالطلب و سيتم تقديم مجموعة كاملة من المنتجات لعملائنا الكرام .
ما هو الهدف من تغيير بطاقة الصراف الآلي الحالية؟
نعمل في الوقت الحالي على تطوير أنظمة البطاقات في المصرف بهدف تقديم خدمة وامتيازات أفضل للعملاء.
متى أستطيع استلام بطاقتي الجديدة؟
سوف تتلقى اتصالاً من الهاتف رقم الخاص بشركة نقل الوثائق لتسليم بطاقتك الجديدة ابتداءً من 08/11/2022.
كيف يتم تسليمي بطاقة الصراف الآلي الجديدة؟
تقوم شركة نقل الوثائق المعتمدة من المصرف بتسليمك بطاقة الصراف الآلي الجديدة بعد الحصول على موافقتك بوضع بصمتك على طلب التسليم باستخدام بطاقة الهوية الخاصة بك.
ما هو مصير بطاقتي الحالية؟
تستطيع استخدام بطاقتك الحالية إلى أن تتلقى رسالة نصية قصيرة بالبدء في استخدام البطاقة الجديدة.
ماذا أفعل عند استلام بطاقتي الجديدة؟
يرجى الاتصال بالرقم 60052999 لتفعيل بطاقتك وإنشاء رمز سري جديد. سوف تستلم رسالة نصية قصيرة من تاريخ 21/11/2022 للبدء في استخدام البطاقة الجديدة. تستطيع استخدام بطاقتك الحالية إلى أن تتلقى رسالة نصية قصيرة بالبدء في استخدام البطاقة الجديدة.
كيف أستطيع تفعيل بطاقتي الجديدة وإنشاء الرمز السري؟
تستطيع الاتصال بالرقم 600529999 واختيار اللغة ثم اختيار الرقم 3 لتفعيل البطاقة وإنشاء الرمز السري.
ماذا أفعل إذا لم أستلم بطاقتي الجديدة بحلول 21/11/2022؟
يرجى الاتصال بالمصرف على الهاتف رقم 600529999 لمساعدتك.
ماذا لو كنت مسافراً ولا أستطيع استلام بطاقتي الجديدة؟
يرجى الاتصال بالمصرف على الهاتف رقم 600529999 لمساعدتك.
هل يتم فرض رسوم إضافية لاستبدال البطاقة؟
بالطبع لا. لا يتم فرض أي رسوم إضافية لاستبدال البطاقة الحالية ببطاقة جديدة.
هل أستطيع استلام البطاقة إذا لم أتمكن من وضع بصمتي على سند تسليم البطاقة باستخدام بطاقة الهوية؟
لن تستطيع شركة نقل الوثائق تسليمك البطاقة إلا بعد وضع بصمتك على سند تسليم البطاقة باستخدام بطاقة الهوية. تتم إعادة البطاقة إلى المصرف في حالة وجود أي خلل فني يحول دون وضع بصمتك على سند تسليم البطاقة باستخدام بطاقة الهوية. يرجى الاتصال بالرقم 600529999 لإرسال البطاقة إلى فرع المصرف في المكان المناسب لك.
ما هي الخدمات المتوفرة في التطبيق؟
تستطيع إنجاز معظم المعاملات المصرفية من خلال تطبيق المصرف مثل الإطلاع على الرصيد وكشوف الحساب والتحقق من سجل المعاملات وسداد المدفوعات وتحويل الأموال محلياً ودولياً إضافة إلى الاستفسار عن موقع أقرب جهاز صراف آلي.
هل يمكن تنزيل التطبيق على هاتفين مختلفين؟
نعم ، تتوفر هذه الميزة لتوفير المرونة المناسبة. ومع ذلك ، لا يمكن استخدام التطبيق على الجهازين في نفس الوقت.
هل أستطيع استخدام التطبيق خارج الدولة؟
بالتأكيد تستطيع استخدام التطبيق خارج الدولة! وكل ما تحتاجه هو اتصال آمن بشبكة الانترنت.
هل أستطيع تهيئة / تعديل إعدادات الشاشة الرئيسية؟
نعم ، تستطيع ذلك بالذهاب إلى لوحة التحكم ثم الضغط على الرموز الموجودة في الأسفل للبدء في تهيئة وتعديل لوحة التحكم بإضافة قائمة من الأدوات التي تراها مفيدة لك.
هل التطبيق آمن؟
يأخذ المصرف مسألة الأمن والحماية على محمل الجد حيث اتخذ كل الإجراءات الممكنة لضمان سلامة بيانات العميل المصرفية . ومع ذلك ، ينصح أيضاً باستخدام كلمة مرور آمنة وكذلك بصمة الاصبع (لهواتف آيفون والهواتف المتوافقة مع نظام اندرويد) بالإضافة إلى بصمة الوجه.
ماذا أفعل إذا نسيت كلمة مرور الدخول إلى التطبيق؟
الحل في غاية البساطة ، أنقر فوق عبارة نسيت كلمة المرور في صفحة تسجيل الدخول للانتقال بأمان لتعيين كلمة مرور جديدة.
كيف أستطيع تهيئة بصمة الاصبع وبصمة الوجه؟
إذا كانت ميزة بصمة الإصبع متاحة على هاتفك الذكي ، تستطيع تنشيط تسجيل الدخول باستخدام بصمة الاصبع بالنقر على زر العلامات الحيوية في إعدادات الأمان في أجهزة آيفون.
لا أستطيع تسجيل الدخول إلى التطبيق؟
في هذه الحالة ، ربما تستخدم تفاصيل خاطئة ، أو أنه تم حظر استخدام التطبيق بسبب تجاوز الحد الأقصى لمحاولات تسجيل الدخول غير الصحيحة. إذا استمرت المشكلة ، يرجى طلب المساعدة بالاتصال بفريق مركز الاتصال على الهاتف 600529999 .
كيف أستطيع التأكد من أن معلوماتي في آمان في حالة فقدان جهازي المحمول أو سرقته؟
يرجى التأكد من استخدام زر تسجيل الخروج لإغلاق التطبيق. علماً بأن التطبيق يغلق تلقائياً بعد 3 دقائق من عدم وجود أي نشاط حتى إذا لم يتم تسجيل الخروج. بعد ذلك ، يتعين على أي شخص يستخدم جهازك المحمول تسجيل الدخول مرة أخرى للوصول إلى معلومات حسابك. يرجى التأكد من عدم كتابة كلمة السر وكلمة المرور في أي مكان آخر على جهازك مثل ملاحظات التطبيق.
ما هو الرقم السري للمعاملة؟
الرقم السري هو رقم مكون من 4 أرقام يحدده العميل عند التسجيل وهو مطلوب في بعض المعاملات على التطبيق. يؤدي ذلك إلى إضافة ميزة أخرى لتنفيذ المعاملات بأمان ، مثل تحويل الأموال ودفعات البطاقات وغير ذلك. إذا نسيت الرقم السري للمعاملة أو كنت ترغب في تغييره ، تستطيع تسجيل الدخول إلى التطبيق -> القائمة الرئيسية -> تغيير / نسيت الرقم السري للمعاملة.
كيف أستطيع تحويل الأموال؟
الأمر في غاية البساطة! استخدم التطبيق لتحويل الأموال محلياً أو دولياً في بضع خطوات بسيطة:
الذهاب إلى لوحة التحكم ، اختر تحويل الأموال في أسفل قائمة معلومات الحساب -> اختر نوع التحويل ؛ يتوفر خياران:
• تحويل الأموال -> اختر نوع التحويل (بين حساباتي أو داخل المصرف أو داخل الإمارات العربية المتحدة أو التحويل الدولي) -> أدخل المبلغ والحقول الأخرى المطلوبة -> الصفحة التالية ثم التحقق من البيانات وتأكيدها -> أدخل الرقم السري للمعاملة وأرسل -> شاشة إتمام العملية بنجاح.
• دفعة البطاقة -> اختر نوع البطاقة (المصرف ، الإمارات العربية المتحدة) -> أدخل المبلغ -> التالي والتحقق من البيانات وتأكيدها -> إدخال بيانات المعاملة ثم النقر على زر أرسل -> شاشة إتمام العملية بنجاح.
ما هو الغرض من التحويل؟
إذا كان الغرض من التحويل بناءً على متطلبات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. يجب اختيار نوع التحويل الذي يناسب سبب التحويل.
ما هو الحد المطبق في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول؟
يبلغ الحد اليومي لدفع الفواتير 100 ألف. يبلغ الحد اليومي لتحويل الأموال 500 ألف بينما يبلغ الحد اليومي للنخبة 2 مليون . ومع ذلك ، يجب أن لا تتجاوز قيمة المعاملة الواحدة 500 ألف.
كيف أستطيع إضافة مستفيد لتحويل الأموال؟
أدخل بكل سهولة إلى لوحة التحكم ، اختر تحويل الأموال ، انقر على إدارة المستفيد ، حيث يعرض في هذه الشاشة قائمة بجميع المستفيدين حيث تستطيع إضافة مستفيد جديد من خلال النقر على أيقونة + في أسفل الشاشة.
تستطيع إضافة مستفيد داخل المصرف عن طريق إضافة رقم الحساب والاسم المستعار
داخل الإمارات العربية المتحدة ، بإضافة رقم الحساب الدولي والاسم المستعار
دولياً ، بتحديد الدولة واسم المصرف ورمز سويفت ورقم الحساب الدولي وعنوان المستفيد والاسم المستعار.
كيف أستطيع دفع الفواتير؟
يجب في البداية إضافة الفاتورة إلى قائمة دفع الفواتير بالانتقال إلى القائمة الرئيسية ثم تحديد دفع الفواتير -> دفع الفواتير ، النقر على علامة + الموجودة في الزاوية اليسرى السفلى ، اختيار مقدم الخدمة من قائمة المستفيدين وهي:
• الاتصالات: إضافة رصيد إلى حساب دو / دفع فاتورة أو إضافة رصيد إلى حساب اتصالات أو دو
• الماء والكهرباء: هيئة مياه وكهرباء دبي ، هيئة مياه وكهرباء دبي ، شركة أبوظبي للتوزيع، شركة العين للتوزيع ، الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
• رسوم الطرق والعبور: سالك ، درب ، نول ، شرطة دبي
تستطيع بمجرد الإضافة رؤية المبلغ المستحق على الفاتورة ثم دفعها من حسابك.
كيف أستطيع سداد دفعة بطاقة الائتمان الصادرة من المصرف؟
الانتقال إلى تحويل الأموال ، اختر دفعات البطاقة ، أنقر على داخل المصرف ، اختر البطاقة ، أدخل المبلغ. تستطيع إضافة ملاحظات للرجوع إليها في المستقبل ثم النقر فوق التالي.
كيف أستطيع تحديث بياناتي مثل هوية الإمارات وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف؟
انتقل إلى القائمة الرئيسية ، انقر فوق الإعدادات للانتقال إلى إدارة الملف الشخصي عن طريق
لماذا أحتاج إلى تحديث بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بي؟
وفقاً لمتطلبات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ، يجب على المصرف التأكد من تحديث جميع سجلات العملاء.
كيف أستطيع تغيير لغة التطبيق؟
يتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية. تستطيع تغيير اللغة في أي وقت من شاشة تسجيل الدخول أو من الإعدادات والانتقال إلى إدارة الملف الشخصي ثم اختيار اللغة المفضلة.
كيف أستطيع تمكين / إدارة إشعاراتي؟
انتقل إلى القائمة الرئيسية ، اختر الإعدادات ، اختر إدارة الملف الشخصي ، اختر الإشعارات. تستطيع إدارة جميع أنواع الإشعارات مثل العروض الترويجية والإشعارات الفورية ورسائل البريد الإلكتروني.
كيف أستلم كشف الحساب الخاص بي؟
تستطيع الاطلاع على كشوف الحساب الشهرية و 3 أشهر وجميع المعاملات بالنقر على المعاملات في لوحة التحكم ثم اختيار ايقونة الساعة في الأسفل ثم اختيار شهر أو 3 أشهر أو تحديد فترة زمنية محددة. وتستطيع بعد الاطلاع على المعاملات تنزيلها ومشاركتها.
أين أجد رقم الحساب الدولي ؟
انتقل إلى لوحة التحكم ، أسفل الحسابات ، انقر على تفاصيل الحساب للإطلاع على رقم الحساب الدولي ، وتستطيع مشاركته بالنقر على أيقونة المشاركة التي تتضمن اسمك ورقم الحساب والعملة ورقم الحساب الدولي.
أين أستطيع العثور على تفاصيل بطاقتي الائتمانية؟
انتقل إلى لوحة التحكم ، اختر البطاقات -> يوجد تحت كل بطاقة رابط يسمى تفاصيل البطاقة ، انقر فوق الرابط للحصول على جميع تفاصيل البطاقة.
كيف أستلم كشف حساب بطاقتي الائتمانية؟
تستطيع الاطلاع على كشوف الحساب الشهرية والمعاملات اليومية بالنقر على معاملات البطاقات في لوحة التحكم ، ثم المعاملات حيث تستطيع تنزيل كشف حساب بطاقتك الائتمانية بالنقر على أيقونة الساعة في أسفل الشاشة.
كيف يمكنني سداد فاتورة بطاقتي الائتمانية من المصرف؟
من القائمة الرئيسية ، انقر فوق دفع البطاقة ، وسيتم تحديد بطاقتك الافتراضية وحسابك الافتراضي. إذا كنت بحاجة إلى تغييرات ، فيمكنك الاختيار من خيار القائمة المنسدلة ثم تحديد خيارات المبلغ: وإجمالي المبلغ المستحق أو الحد الأدنى للمبلغ المستحق أو المبلغ المستحق أو مبلغ ثابت آخر.
كيف أستطيع إدارة بطاقاتي؟
انتقل إلى القائمة الرئيسية ، انقر على البطاقات ، حدد البطاقة ، وبعد ذلك تستطيع:
• تفعيل بطاقتك
• الإبلاغ عن بطاقتك المفقودة أو المسروقة
• حظر بطاقتك مؤقتاً
• تفعيل وضع السفر.
كيف أستطيع تفعيل وإعداد الرقم السري لبطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان ؟
يظهر تفعيل البطاقة عندما تكون لديك بطاقة غير نشطة ، أنقر على تنشيط ، يطلب منك تقديم بعض المعلومات حول البطاقة ، يتم تنشيط البطاقة ، تستطيع تعيين الرقم السري أيضاً.
كيف أستطيع تغيير الرقم السري لبطاقة الخصم ؟
انتقل إلى القائمة الرئيسية ، انقر على البطاقات ، حدد البطاقة ، انقر على تغيير الرقم السري ، أدخل الرقم السري القديم ، ثم أدخل الرقم السري الجديد.
ماذا أفعل إذا نسيت الرقم السري لبطاقتي؟
الأمر في غاية السهولة ، سجل الدخول إلى التطبيق من القائمة الرئيسية ، انتقل إلى البطاقات ، حدد البطاقة (الخصم أو الائتمان) ، أنقر على نسيت الرقم السري ، أدخل كلمة المرور لمرة واحدة، أدخل الرقم السري الجديد.
ماذا أفعل إذا فقدت بطاقتي؟
لا تقلق. تستطيع الإبلاغ عن البطاقة المفقودة أو المسروقة بالانتقال إلى صفحة البطاقة في التطبيق ß انتقل إلى القائمة الرئيسية ، اختر البطاقات ، اختر البطاقة المفقودة أو المسروقة. يقوم المصرف بحظر بطاقتك على الفور لضمان حمايتك وتستطيع تقديم طلب بطاقة جديدة على الفور.
كيف أستطيع إيقاف بطاقتي؟
من السهل جداً إيقاف بطاقتك وإلغاء إيقافها مؤقتاً في أي وقت من صفحة البطاقات بكل سهولة بالتبديل بين تشغيل وإيقاف زر القفل متى احتجت إلى ذلك. إنه يعمل في الوقت الحقيقي. في حالة فقدان بطاقتك أو سرقتها ، اختر خيار الإبلاغ عن الفقدان أو السرقة في صفحة البطاقات وعندها يتم حظرها على الفور وبشكل دائم.
تنتهي بطاقتي قريباً! ماذا أفعل؟
يرسل المصرف إليك بطاقتك الجديدة بالبريد قبل تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتك الحالية. إذا كان لديك أي استفسار ، يرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء على الهاتف 971600529999+